الأحد، 9 أبريل 2017

أفضل الطرق لحفظ ورق العنب الطازج لسنوات طويلة




لا طعم يضاهي لذة محشي ورق العنب أو الدولما المعدة بورق العنب الطازج، فإن كانت لديكِ عريشة ورقة عنب في بيتكِ فأنت محظوظة، ذلك أن ورق العنب الطازج في متناول يدكِ في مواسم خضاره، فقط بإمكانكِ إلتقاط بعض الأوراق ولفها مع الحشو للحصور على أطيب الأطباق. لكن كيف بإمكانِ إلتقاط أفضل الأوراق، وكيفيه حفظه لموسم الشتاء، هذا ما يمكن التعرف عليه بطريقة أو أخرى ليحتفظ بأفضل طعم له لسنوات في عبوات بلاستيكية أو قناني بلاستيكية.

حفظ أوراق العنب الطازجة في قناني بلاستيكية
 في بعض البلدان لا يتم إعادة تدوير القناني البلاستيكية الفارغة للمشروبات الغازية، لذا فإن تم إستخدامها لحفظ بعض الأطعمة سيكون أمراً مفيداً لإعادة الإستخدام مع توفر أوراق العنب الخضراء الطازجة، حيث يمكن حفظها لفترة طويلة، قد تصل إلى سنتين حتى! حيث يتم تكديس الأوراق معاً في مجموعات تحتوي 3-5 ورقات، قم تُلف بلطف وتربط على شكل حزم. ثم يتم إسقاط الحزم داخل القناني البلاستيكية الفارغة. ويتم إستخدام عصا رفيعة لدفع حزم إلى الداخل وإفساح المجال لإدخال المزيد من الحزم، وتغلق القنينة بغطائها بشكل محكم. ومن ثم يتم حفظها في درجة حرارة الغرفة مع المعلبات الأخرى، وعند الإستخدام يتم قطع القناني البلاستيكية إلى نصفين ويستخرج ورق العنب للإستخدام، لكن لا يمكن خزنه من بعد فتح القنينة ثانية.

حفظ أوراق العنب بالتجميد
أما الطريقة الأخرى التي تعمل بشكل جيد أيضاً، والتي تعود إلى بعض الطرق التركية وهي أن يتم تكديس الأوراق معاً بمجموعات وتوضع في أكياس بلاستيكية مزودة بالسحاب لسهولة الغلق والفتح. ويلاحظ قبل الإستخدام وضعها في الثلاجة لفترة إذابة الثلج عنها.

لذا فإن كانت لديكِ عريشة العنب في حديقة بيتكِ، ننصحكِ بعدم إضاعة أوراق العنب الطازجة فيها، أستخدميها لطبخ المحاشي والدولمة، أو أخزنيها لوقت لاحق، أو قومي بأهدائها لمعارفكِ من محبات الطبخ.



هناك تعليق واحد:

عن الكاتب